كيفية التحقق من نوع و إصدار الـ BIOS [ويندوز و ماك]



التحقق من نوع و إصدار الـ BIOS



BIOS أو Basic Input/Output System يشار إليه في الأصل لنوع معين من واجهات البرامج الثابتة بين نظام الكمبيوتر (Fireware) و نظام التشغيل، فجميع الأنظمة لاتزال تستخدم واجهة الـ BIOS لذلك من الضروري عمل ترقية لواجهة الـ BIOS الخاصة بك من وقت لآخر، و لفعل ذلك وجب عليك معرفة نوع و إصدار الـ BIOS.
في هذا الموضوع سوف تتعلم كيفية تحديد واجهة المعلومات الخاصة بجهازك و كيف تقوم بتحديد نوع إصدار الـ BIOS الذي يعمل به نظامك سواء كان على ويندوز أو ماك.


الخطوات:



1. نظام ويندوز 7 و 8:

كيفية التحقق من نوع و إصدار الـ BIOS [ويندوز و ماك]


قم بفتح النافذة ''Run'' من خلال النقر على الزر ''ابدأ'' أو من خلال الضغط على المفتاحين ''ويندوز + R'' على لوحة المفاتيح، في الحقل الفارغ قم بإدخال الأمر التالي ''MSinfo32''، سيتم سرد مجموعة من المعلومات ستجد نوع و إصدار الـ BIOS بينها.



2. نظام ويندوز XP و Vista:

كيفية التحقق من نوع و إصدار الـ BIOS [ويندوز و ماك]

حدد ''كافة البرامج'' من القائمة ''ابدأ'' ثم أنقر فوق ''ملحقات''، من القائمة المنسدلة حدد ''معلومات النظام''، سيتم سرد مجموعة من المعلومات ستجد بينها نوع و إصدار الـ BIOS.



3. نظام ماك:

كيفية التحقق من نوع و إصدار الـ BIOS [ويندوز و ماك]

حدد ''About This Mac'' من القائمة ''أبل''، من قائمة الخيارات حدد ''مزيد من المعلومات''، من قائمة المحتويات أنقر على ''Hardware''، سيتم سرد مجموعة من المعلومات ستجد بينها نوع و إصدار الـ BIOS.






تنويه : بعض الصور في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمدة أحيانا من مصادر أخرى متنوعة، إذا كان هناك مشاكل في هذا الصدد يمكنك الاتصال بنا من هنا. هنا.

عن الكاتب

شاب جزائري خبير في الشبكات و الأنظمة المعلوماتية، و كل ما يتعلق بجهاز الكمبيوتر.

0 التعليقات لموضوع "كيفية التحقق من نوع و إصدار الـ BIOS [ويندوز و ماك]"


الابتسامات الابتسامات