كيفية الحصول على نظام التشغيل كروم Chrome OS



نظام التشغيل كروم Chrome OS



Chrome OS هو نظام تشغيل صمم من قبل شركة جوجل إنطلاقا من نظام لينكس و الذي يعتمد على متصفح جوجل كروم كواجهة للمستخدم، و قد صمم لكي يعمل مع تطبيقات الويب و بالتالي لا يدعم برامج الكمبيوتر التقليدية، الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل كروم غير متاحة حاليا و لكن بإمكانك الحصول على نسخة تجريبية من النظام.
إذا كنت تريد تجربة نظام كروم و لكنك لا تعرف من أين تحصل عليه، تابع هذا الدليل المبسط الذي سوف يدلك على كيفية الحصول على نظام كروم Chrome OS.


الخطوات:



1. بناء النسخة الخاصة بك باستخدام شفرة المصدر:

كيفية الحصول على نظام التشغيل كروم Chrome OS

بإمكانك الحصول على شفرة المصدر لنظام كروم من خلال دليل المطورين الخاص بالنظام، فالنسخة التي سوف تحصل عليها مطابقة تماما للنسخة الأصلية من جوجل، اذ يمكنك تجربة النظام على أحد البرامج مثل VMWare أو VirtualBox.



2. تحميل نسخة معدلة من نظام كروم:

كيفية الحصول على نظام التشغيل كروم Chrome OS
 
هنالك العديد من المجتمعات على الانترنت التي تقوم بتقديم نسخ معدلة من نظام كروم إنطلاقا من شفرة المصدر المتوفرة في دليل المطورين، بامكانك الحصول على هذه النسخ من خلال البحث في محرك البحث جوجل باستخدام هذه الكلمات ''Chromium OS builds''، و من أشهر النسخ المعدلة هي النسخة الخاصة بالمطور Hexxeh التي يمكنك الحصول عليها من هنا.



تنويه : بعض الصور في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمدة أحيانا من مصادر أخرى متنوعة، إذا كان هناك مشاكل في هذا الصدد يمكنك الاتصال بنا من هنا. هنا.

عن الكاتب

شاب جزائري خبير في الشبكات و الأنظمة المعلوماتية، و كل ما يتعلق بجهاز الكمبيوتر.

1 التعليقات لموضوع "كيفية الحصول على نظام التشغيل كروم Chrome OS"


الابتسامات الابتسامات